. اغرب الارقام القياسية لموسوعة جينيس ~ لـكـل الـعـرب

فيديو

 

Slideshow

الخميس، 2 مايو 2013

اغرب الارقام القياسية لموسوعة جينيس


صحيح أن موسوعة "غينيس" خاصة بالأرقام والإنجازات التي لا مثيل لها، لكن هذا لا ينفي أن نجد بداخلها بعض الأرقام الغريبة لأشياء لا نظن أن الموسوعة تهتم بها.. ولكنها تفعل.
1) ثمرة قرع العسل الأثقل 
شهدت ولاية "ويسكونسن" ظهور أثقل ثمرة قرع عسل في عام 2010، بوزن821 كلغم، وقال صاحبها إنه يستخدم خليطاً من المركبات التي تجعل ثمارحقوله في غاية الضخامة والنضارة حيث يستخدم السماد الجيد ومياه الأمطارإلى جانب التربة الجيدة، ثم يضيف إلى ذلك الأعشاب البحرية إلى جانبزيوت الأسماك. وقد زادت عن الثمرة التي حصدت الرقم قبلها بـ38 كلغم.
2) أكبر كمية من الـ"تي- شيرت" المرتدى
حقق الكرواتي "كرونوسلاف بوديسيلي" رقماً قياسياً غريباً وفريداً من نوعه، وهو ارتداء أكبر كمية من الـ"تي- شيرت" مرة واحدة مرتدياً 245"تي- شيرت" خلال أقل من ساعتين وزنها 68 كلغم.
3) أطول شجرة عائلية حية 
نعم يوجد في موسوعة "غينيس" قسم لهذا الرقم، وهو يتناول الأسر التيتتكون من العديد من الأجيال المتعاقبة التي لا تزال تعيش. وقد حقق هذا الرقمالعائلة المعمرة لـ"أوغوستا بانغ" التي تبلغ من العمر 109 ولا تزال حية هيوجميع بناتها لترى حفيدها السابع الذي يبلغ من العمر 23 عاماً.
4) أطول آذان لكلب
يمتلك هذا الرقم كلب بوليسي من ولاية "إلينوي" الأميركية وطول أذنهاليسرى 34 سنتيمتراً أما اليمنى فهي 34 سنتيمتراً و9 ملليمتر، وقد حصلعلى الرقم في موسوعة "غينيس" عام 2004.
5) أكبر محيط قرون لثور

حصد هذا الرقم القياسي ثور في ولاية "ميسوري" عام 1995 حيث بلغالمحيط بين قرنيه 95 سنتيمتراً.
تم النقل من: موقع اسرار مصرية


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More